بورصة

البورصة المصرية تمنح “أكت فاينانشال” الموافقة المبدئية على قيد أسهمها

حصلت شركة أكت فاينانشال المتخصصة في مجال الاستثمار على موافقة البورصة المصرية علي القيد المؤقت تحت كود ACTF.CA.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه سيتم الكشف عن المزيد من تفاصيل الطرح الأولي للأسهم قريبا بعد الحصول الموافقات الرقابي، على أن يتم توجيه حصيلة الطرح بالكامل لزيادة رأس مال الشركة دون أي تخارج لأي من المساهمين بالشركة.

وتستهدف الشركة بدء التداول على أسهمها في البورصة المصرية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

أضافت أن الخطوة تعد بداية لمرحلة جديدة نحو تطبيق العديد من الخطط والاستراتيجيات الاستثمارية مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في السوق المصري بالاضافة الى اتاحة الفرصه للعديد من المستثمرين المصريين والعرب والاجانب للمشاركة في اقتناص فرص النجاحات التي تستهدف الشركة تحقيقها.

وقال باسم عزب الرئيس التنفيذي لشركة أكت فاينانشال إن شركته تتطلع لمشاركة المزيد من المستثمرين في السوق المصري حيث أن طرح الشركة بالبورصة المصرية كان من أهم أهداف الشركة منذ تأسيسها عام 2015.

وأضاف قائلا:” الطرح العام سيمنحنا ليس فقط فصلاً جديدًا في رحلتنا بل أيضا الموارد اللازمة لتمويل المزيد من الخطط الاستثمارية مما يعزز موقعنا كمؤسسة مؤثرة في مجال الاستثمار”.

ومنذ أيام أصدرت شركة زيلا كابيتال المستشار المالى لطرح شركة أكت فاينانشيال مذكرة ترويجية تمهيدًا لعملية الطرح كشفت فيها عن أن حجم الطرح المستهدف يبلغ نحو 700 مليون جنيه، موزعة ما بين 500 مليون جنيه سيتم تخصيصها للطرح الخاص، و200 مليون جنيه للطرح العام، على أن يتم الطرح بحلول مايو المقبل.

ولم تتطرق المذكرة إلى الحصة المقرر طرحها من الشركة، إلا أن مصادر قالت لـ«البورصة»، إن الحصة تصل إلى 25% من الشركة فى صورة زيادة رأسمال.

وتابعت “زيلا” فى تقريرها، أن المحفظة الاستثمارية لشركة أكت فاينانشيال وأطرافها المرتبطة تصل إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام الماضى، فيما يبلغ حجم المحفظة الاستثمارية للشركة منفصلة نحو مليار جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى